القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

تعلم البرمجة
 
البرمجة Programming 

مفهوم البرمجة بشكل عام 


مما لا شك فيه أن مجال البرمجة أصبح الآن له أهميه كبيرة من أهم الوظائف المستقبلية التي يرغب جميع الشباب في إتقانها، ففي كل الدوائر والمؤسسات الحكومية سواء كانت مدنية أو عسكرية وتجارية ومدارس ، وحتى البيوت أحيانا في المطابخ وداخل الغرف لإستخدام الحاسب الآلي لتنفيذ وأداء الأعمال.

وهذا يتطل إستخدام برامج لكل نشاط من المجالات السابقة ، فمثلا نحتاج برامج إعداد الوجبات الغذائية المتكاملة، وبرامج التعليم داخل المدارس وبرامج رسم هندسي للمهندسين. مما يؤدي إلى ضرورة الإستعانة بالمبرمجين لتصميم تلك البرامج التي تناسب المستخدمين الحاليين، لهذه الأسباب نجد أهمية تعلم البرمجة بشكل كبير. 

تعريف البرمجة programming

 
وفي نفس السياق نجد أن كثيرا ما نسمع مفهوم البرمجة الآن فهي تعني كتابة البرامج الحاسوبية بأسلوب علمي لضمان حلول دقيقة لكل المسائل البرمجية ، وبإستخدام إحدى لغات البرمجة، وتعتبر لغات البرمجة الأداة الأساسية المستخدمة في كتابة وتنسيق وترجمة تلك البرامج.

نصل الآن إلى أهمية مفهوم النظام  system concept


مما لا شك فيه فإن النظام أو السيستم هو عبارة عن مجموعة من الوحدات والأنظمة الفرعية أو التنظيمات التي تتكامل مع بعضها لإنجاز مهمة محددة ولكل وحدة أو نظام فرعي من وحدات النظام يوكل إليه جزء من المهام.


لتحميل شرح الكتاب بالكامل إضغط :


مفهوم الحاسب الآلي 


المفهوم العام للحاسب الآلي أو الكمبيوتر هو عبارة عن جهاز إلكتروني يضم أجهزة كهربائية وإلكترونية وأجهزة ميكانيكية يتلقى تعليمات من المستخدم ، ويقوم بإنجاز العمليات الحسابية والمنطقية ليقدم مخرجات لكييستفيد منها المستخدم ويقدم حلول ونتائج لدعم إتخاذ القرارات.

كلمات لها علاقة بموضوعنا:


  1. مبادئ البرمجة pdf
  2. دورة اساسيات البرمجة
  3. كتاب اساسيات برمجة الحاسب
  4. اساسيات البرمجة c ++
  5. اساسيات برمجة الحاسب الكلية التقنية
  6. تعلم البرمجة
  7. اساسيات البرمجة الخوارزميات
  8. اساسيات البرمجة c ++ pdf

تعليقات